إعلام البلدية

بحث رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج سبل التعاون مع وفد من جمعية خريجي كليات تدريب غزة - وكالة الغوث، سبل التعاون في مجال المبادرات التطوعية وتشغيل الخريجين في أعمال تطوعية في المدينة لإكسابهم المهارات المختلفة.

جاء ذلك خلال لقاء عقد في مكتب رئيس البلدية بمقر البلدية الرئيس بميدان فلسطين، حضره عن الجمعية وفد ضم؛ عضو مجلس الإدارة خالد البنا، ومدير الجمعية وائل سعد، وأفنان خلة من قسم العلاقات العامة في الجمعية.

وأكد رئيس البلدية أن بلدية غزة تشجع وتدعم المبادرات التطوعية للخريجين والتعاون مع مختلف المؤسسات المحلية للمساهمة في تعزيز مشاركة فئات المجتمع المختلفة في مسيرة البناء والتعمير، وتعزيز مساهمة الخريجين ودورهم في الحفاظ على المدينة وإعادة إعمار الأضرار التي خلفها العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وأوضح أن بلدية غزة دعمت منذ بداية العام 2020 أكثر من 70 مبادرة مختلفة ضمن جهودها ورؤيتها لتشجيع مشاركة المجتمع المحلي وفئاته المختلفة في عملية البناء وتنمية المدينة، ولدعم مشاركة الشباب الخريجين في أعمال تطوعية تحسن من واقع المدينة وخدمات البلدية وتعزز من قدرات الخريجين المشاركين في المبادرات.

بدور؛ شكر الوفد بلدية غزة على جهودها خلال العدوان لاسيما في إعادة توصيل الخدمات الأساسية للمواطنين، وإعادة توصيل الطرق وخطوط الصرف الصحي والمياه التي تعرضت لأضرار بسبب قصف الاحتلال خلال العدوان.

وبحث الطرفان سبل الاستفادة من طاقات الخريجين من مختلف التخصصات في أعمال تطوعية مختلفة لإعادة إعمار ما دمره الاحتلال خلال العدوان، وإكساب الخريجين مهارات عملية من خلال مشاركتهم في الأعمال التطوعية.

واتفق الطرفان على تعزيز التواصل والتنسيق خلال المرحلة المقبلة لتنفيذ مبادرات تطوعية مختلفة تعزز مشاركة الخريجين في عملية البناء وأنشطة البلدية المختلفة.