قسم الإعلام:
 
أطلق اتحاد بلديات قطاع غزة صرخة استغاثة مدوية للمجتمع الدولي بضرورة إغاثة البلديات قبل الانهيار، وتحمل مسؤولياته ورفع الحصار الإسرائيلي المفروض منذ 16 عامًا وتجنيب السكان ويلاته وإدخال المعدات والآليات والبدء الفوري بعملية إعادة إعمار ما دمره الاحتلال.
 
وطالب الاتحاد خلال مؤتمر صحفي باللغتين العربية والإنجليزية عقده أمام مقر الأونسكو في غزة، العالم بسرعة إنهاء تبعات العدوان الاسرائيلي الذي طال البنى التحتية في غزة عبر تسريع عملية اعادة الاعمار وخاصة للبنى التحتية والتي تزيد تكلفتها عن 50 مليون دولار.
 
وأهاب بالمجتمع الدولي والمنظمات والجهات المعنية التراجع عن قرار وقف عدد من المنح المالية والمشاريع الخارجية والتي أثرت على قطاع البلديات وذلك لمنع وقوع كارثة إنسانية وبيئية جراء تفاقم الأزمات.
 
وأوضح أنّ الحصار الإسرائيلي ألقى بظلال كارثية على كافة مناحي الحياة محدثًا كوارث إنسانية واقتصادية وبيئية، ورافقته على مدار تلك السنوات الطوال اعتداءات عسكرية إسرائيلية متكررة ومستمرة لم ترحم بشرًا أو شجرًا أو حجرًا ما فاقم الأوضاع الإنسانية بشكل غير مسبوق، ناهيك عما تشهده المنطقة من تغيرات مناخية وظهور أنماط جديدة.
 
وبين أن قطاع البلديات كان ولا يزال من أكثر القطاعات تأثراً بفعل الحصار والاعتداءات الاسرائيلية، مشيرًا إلى أن البلديات ظلت طيلة الأعوام الماضية؛ تكافح وتحاول الصمود أمام تحديات كبير وأهمها: تهالك اسطول الآليات وتفاقم أزمة الكهرباء وشح الوقود، وذلك لتعزيز صمود المواطنين المحاصرين عبر ابتداع حلول لضمان توفير الخدمات الأساسية ولو بالحد الأدنى.
 
وأكد اتحاد بلديات قطاع غزة أن البلديات لن تتخلى عن مسؤولياتها، وستكافح بكل ما أوتيت من جهد وقوة وستطرق كل الأبواب من أجل خدمة المواطنين وضمان تقديم الخدمات الأساسية وتحسين جودتها، في كل المجالات الخدماتية، شاكرًا المواطنين على صبرهم ومؤازرتهم للبلديات رغم ضيق العيش.