إعلام البلدية:

تحذر بلدية غزة من خطورة انتشار واتساع الأمراض الجلدية بسبب تزايد انتشار الحشرات في المدينة الناجم عن العدوان وحرب الإبادة التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة، وتكدس كميات كبيرة من النفايات في الشوارع وطفح الصرف الصحي في بركة تجميع مياه الأمطار في حي الشيخ رضوان ولشاطئ البحر وفي الشوارع.
 
وأفادت البلدية أن تكدس نحو 90 ألف طن من النفايات في الشوارع، وتدمير البنية التحتية في المدينة لاسيما خطوط الصرف الصحي الناقلة، وتضرر وتوقف محطات الصرف الصحي عن العمل أدى ذلك لتسرب المياه العادة للشوارع وبركتي عسقولة وحي الشيخ رضوان مما تسبب بتزايد انتشار حشرة البعوض الضارة بشكل كبير.
 
وأوضحت أن عدم توفر المبيدات الحشرية اللازمة وارتفاع درجات الحرارة تسببا في زيادة انتشار الحشرات بشكل كبير وأدى ذلك إلى تزايد الأمراض الجلدية لدى الأطفال والكبار وحدوث اضطرابات في النوم نتيجة قرص البعوض.
 
ودعت البلدية المواطنين لضرورة اتباع إجراءات الوقاية من الحشرة منها: التقليل من مصادر انتشار الحشرة، والتخلص من المياه الراكدة، ولبس ملابس واقية خلال النوم، واغلاق النوافذ بشبك ناعم، مبينة أن حشرة البعوض تتسبب بأمراض ضارة وهي: الملاريا، وحمى الضنك، وفيروس زيكا، وغيرها من الأمراض.
 
وتطالب بلدية غزة المؤسسات والمنظمات المحلية والدولية لاسيما سلطة جودة البيئة ومنظمة الصحة العالمية وكافة الجهات ذات الاختصاص بضرورة المساعدة في مكافحة الحشرات والحد من انتشارها.
 
يذكر أن العدوان وحرب الإبادة التي يشنها الاحتلال منذ 7 تشرين أول/ أكتوبر الماضي تسبب بكارثة صحية وبيئية كبيرة في المدينة ونفاد الوقود مما تسبب بحالة شلل في عمل البلدية وتعطل في الخدمات الأساسية لاسيما خدمات جمع النفايات والصرف الصحي والمياه.
#حرب_غزة